موضة زمان أصبحت الآن!!

لطالما كانت الموضة جزءًا أساسيًا من حياة الإنسان. من الملابس التقليدية التي ارتداها أجدادنا إلى الأزياء العصرية التي نراها اليوم، عالم الموضة أصبح جزءًا لا يتجزأ من ثقافتنا ومجتمعنا. عالم الموضة يتغير بشكل سريع و يتغير من يوم إلى يوم، من فصل إلى فصل، من عام إلى عام بدون توقف بدون تكرار، إن كان على الصعيد الصناعي وعالم الأقتصاد والأرقام أو علي صعيد الأفراد وعالم الجمال و الموضة. مثلا سوف تستيقظ يوماً تجد أن موضة ال 70 وال 80 عادت من جديد بألوانها الصيفية الساطعة التي تضفي البهجة، سوف تجد البناطيل ذات الأرجل الواسعة للرجال، التنانير القصيرة ذات القصّات المختلفة للنساء، إكسسوارات الرجال من أحزمة و محافظ. قد تجد موضة جديدة لم تخطر علي فكر أحد من قبل بسبب هبّه جديدة أو تقليعه ابتكرها أحد أبناء جيل زد.

عالم الموضة عالم لا متناهي ولا يمكن التنبؤ بأحداثة المستقبلية، لذا لا داعي للقلق كل يوم ستصبح ستجد هبّة جديدة تأخذك لعوالم الموضة و الجمال.

فى تلك المدونة سوف نأذخكم الي رحلة بالزمن إلى ماهو كان موضة في الماضي و أصبح من أحدث صيحات الحاضر.

سنبدأ أولاً بالأزياء النسائية:

a woman wearing short skirt

 

التنورة ذات الخصر العالي

 الماضي: كانت تلك التنورة من أساسيات العصر الماضي في الأربعينيات و الخمسينيات حيث أنها كانت تعتبر من الأساسيات في خزانة أي سيدة و كان يتم تنسيقها مع أحذية بكعب متوسطة الطول أو أحذية منخفضة الكعب مثل الباليرينا ومن أعلي كان يتم تنسيقها مع قميص فورمال و أيضا تلك الحقبة كانت تتميز بالقبعات المزينة إن كان بالشبك أو الأزهار أو بعض الزخارف.

الحاضر: عادت بشكل واضح أن كان على المستوي العملي مثل في أماكن العمل و الأجتماعات أو على المحيط الأجتماعي. نري الآن أنه يمكنك تنسيق تلك التنورة على العديد والعديد من لإطلالات مختلفة، نسقيها مع بلايز ستان أو حذاء كعب عالي لامع لإطلالة فورمال.

marilyn monroe wearing a dress

الفستان الميدي

الماضي: تلك الفساتين كانت شائعة في فترة الخمسينيات وتمنح المرأة شكلاً أنثوياً جذاباً.

الحاضر: عادت الآن تلك الفساتين بقصات أكثر عصرية لملائمة هذا الوقت نسقية مع إكسسوارات نسائية و أيضا بعض إكسسوارات الشعر. هذا الفستان يمكنك تنسيقة مع جاكيت فورمال لإطلالة فورمال نهارية، أو حذاء كعب عالي للحصول علي إطلالة المناسبات و السهرات.

black heels

الأحذية ذات الكعب العريض

الماضي: كانت شائعة في التسعينيات.

الحاضر: تعود بتصاميم أكثر حداثة، الكثير من المشاهير يرتدونها علي تنانير قصيرة بكُسر أو علي بناطيل بقصّة واسعة وأيضاً بكعب عالي ليس فقط عريض مما تعطي تلك الإطلالة الجريئة التي تُميز من يرتديها يمكنك أيضا أختيار البعض من الإكسسوارات الفضية والذهبية اللون الجريئة العريضة التي سوف تعطي مظهرك الجرئ مظهراً مميزاً.

 

a woman wearing a white blazer

الجاكيت البليزر

الماضي: كان البليزر جزءا من الأزياء الرسمية للنساء في الثمانينات.

الحاضر:  البليزر يعود وبقوة في أغلب الإطلالات الرسمية و الكاجوال وحتي السهرات و المناسبات، نسقية مع بنطلون قماش او جينز او تنورة ايضاً يمكنك تنسيقة مع توب بدون أكمام أو بلايز ستان رسمية، يمكنك تنسيقة مع أحذية بكعب عالي او صنادل بأربطة وأيضا الأكسسوارات يمكنك تنسيق العديد والعديد منها. هذا الجاكيت سوف تتمكني من تنسيقة مع العديد و العديد من الإطلالات.


ثانياً: الأزياء الرجالية:

 

white shoes for men

الأحذية الرياضية الكلاسيكية

الماضي: كانت رمزاً للراحة والبساطة في الثمانينات.

الحاضر: عادت بتصاميم مختلفة إن كان في الألوان أو التصاميم، يمكنك إرتداؤها مع أي شئ تقريباً من الجينز إلي البدلات الرياضية، يمكنك تنسيقه مع الحقائب الجلد الكروس او الخصر لإطلالة أكثر كاجوال وعصرية

القميص ذو الياقة الكبيرة

الماضي: أرتبط هذا القميص بحقبة السبعينيات و وحفلات الديسكو.

الحاضر: عادت تلك القمصان و بقوة مع تصاميم مختلفة والوان أكثر هدوءا، ومن الممكن تنسيقها مع بنطلونات ضيقة وأحذية جلدية لإطلالة أنيقة في المناسبات المسائية.

 

a man wearing wide leg pants

البنطلونات ذات الأرجل الواسعة

الماضي: انتشرت تلك البنلطونات في فترة السبعينيات و كانت رمزاّ للتمرد و التحرر

الحاضر: عادت الآن بقصات عصرية و ألوان محايدة ويمكنك تنسيقها مع قمصان ضيقة أو سويتشيرت و أحذية رياضية لخلق مظهر أنيق وغير رسمي

 

a man wearing a jeans jacket

الجاكيت الجينز

الماضي: انتشر في فترة الثمانينيات و كان رمزاّ للشباب و الثقافة الشعبية. وظهر في العديد و العديد من

الحاضر: يمكنك ارتداؤه في العديد و العديد من الطلعات، صيفاً شتاءاً ليلاً أو حتي نهاراً. يمكنك تنسيقة مع ملابسك الكاجوال مثل البناطيل الجينز او البناطيل التشينو و التيشيرتات البولو أو الياقة الدائرية وأحذية رياضية خفيف لخلق هذا المظهر الكاجوال العصري المميز.

a man and woman wearing leather jacket

السترات الجلدية

الماضي: كانت السترات الجلدية رمزًا للثقافة الروك والنمط المتمرد في الخمسينات والستينات.

الحاضر: لا تزال السترات الجلدية شائعة، ولكنها تأتي الآن بتصاميم أكثر تنوعًا. يمكن تنسيقها مع بنطلون جينز وقمصان بسيطة لإطلالة متمردة ولكن أنيقة.

 

يمكن تنسيق الأزياء القديمة بشكل يتناسب مع العصر الحالي من خلال مزج القطع القديمة مع الألوان العصرية والإكسسوارات الحديثة. على سبيل المثال، يمكن ارتداء الجاكيت الجينز مع تيشيرت يحمل شعارات حديثة أو تنسيق الفساتين الميدي مع أحذية رياضية عصرية لإضفاء لمسة من الحداثة على الطابع الكلاسيكي.

وفي النهاية لا يوجد شخص إلا وله بصمته الفريدة وطابعه الخاص في انتقاء الملابس وتنسيقها التي تحدد شكله واستايله الفريد، فإن كيفية اختيار وتنسيق الأزياء تعكس الشخصية الفردية والأذواق الخاصة بكل شخص. فلا تتردد في التجربة والإبداع في مزج الأزياء القديمة مع العصرية لتبني أسلوبك الشخصي والفريد.


تنوية: هذه الصور تُستخدم لأغراض التوضيح فقط!